دراسة جدوى مشروع تجهيز وقص الورق



يقدر الإنتاج العالمي من الورق بما يقرب من مائتي مليون طن سنويا وتنتج الولاياتالمتحدة الأمريكية وكندا حوالي 50% من إنتاج العالم من لب الخشب وحوالي 40%من إنتاجالعالم من الورق . ومعظم الإنتاج سواء من اللب أو الورق في أمريكا للاستهلاك المحلي، علاوة علي قيامها باستيراد ما يغطي هذا الاستهلاك من دول أخرى ، فهي تستهلك وحدها 50% من إنتاج العالم من الورق تليها كندا ثم الدول الاسكندنافيه وبريطانيا ، وفرنساوألمانيا واليابان ثم إيطاليا وتأتي بعد ذلك دول العالم الأخرى .



وفي المستقبل سوف تكون الزيادة في صناعة الورق واستهلاكه أكثر من أي وقت مضيوذلك يرجع إلي الزيادة في عدد السكان وزيادة مستوي التعليم والأهم من كل ذلك زيادةالطلب علي المطبوعات والمعلومات .



وتختلف أنواع وأصناف الورق باختلاف مادة الألياف ونوعيتها وباختلاف أنواع اللبوأيضا باختلاف الكيماويات والمواد المضافة الأخرى إلي الورق ، وبحسب الأغراض المصنعمن أجلها الورق .



فالورق يستخدم في أغراض عديدة بدءا من لف السجائر إلي الورق المستخدم في أثاثالمنازل كالفورميكا وورق الديكور ، ومن عود الثقاب إلي الأطباق والأكواب وورقالمناديل وورق العبوات المختلفة وورق التصوير والطباعة وكروت الأفراح وشرائط اللصق ... الخ .



فالورق يمر بعد تصنيعه بمراحل تكميلية أخري ، وعلي ماكينات غير ماكينات تصنيعالورق مثل التغطية بمواد حساسة للحرارة أو إلكتروستاتية أو تغطيته بطبقة منالسليكون أو المواد اللاصقة أو شمع البرافين بغرض استخدامه في أغراض عديدة أو إضافةطبقة معدنية آلية (بطريقة التفريغ المعدني) فمثلا ورق الحاسبات الشخصية يحتاج إليمعالجة بمساحيق خاصة تجعله صالحا للتصوير الاليكتروستاتي والورق ذاتي الكربونوالذي ينقسم إلي أنواع ثلاثة هي:



1. كربون في الظهر



2. كربون في الوجه والظهر



3. كربون في الوجه



بالإضافة إلي إمكانية قصه إلي رزم ذات أبعاد مختلفة وذلك للاستخدامات المكتبيةوالتصوير الخ ...

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق